You are currently viewing كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك

كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك

تعد الطابعة من المعدات المكتبية الأساسية المستخدمة على نطاق واسع في كل مكتب. حتى المنازل بها طابعات هذه الأيام لأنها سهلة الاستخدام. يمكنك بسهولة طباعة المستندات والتقارير والعديد من الأشياء الأخرى في المنزل.

يتطلب القيام بذلك إعداد طابعة وتوصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. تعد الطباعة من المنزل أمرًا مريحًا ، ولكنها قد لا تكون بنفس كفاءة الطباعة من المكتب لان الطابعات المكتبية متعددة المهام والوظائف افضل في الاعمال الضخمة المتواترة بأستمرار ولكن انت لست بحاجة لمثل هذه الانواع فهي كبيرة وتأخذ مساحة ضخمة واعطالها كثيرة للغاية ولنبدء المقال عن كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك.

كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك
كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك

ففي هذه المقالة سوف نذكر اهم العوامل والاحتياجات عند اختيارك لطابعة تناسب اعمالك من حيث السعر والكفائة والحجم.

كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك

أولاً: التقنيات المستخدمة للطباعة او تكنولجيا الطباعة

أهم شيء في الطابعة هو نوع التقنية التي تستخدمها للطباعة. على سبيل المثال ، تستخدم بعض الطابعات أشياء مثل الكهرباء الساكنة أو نفث مسحوق الحبر لطباعة صور معينة. التقنيات هي الطباعة النافثة للحبر والطباعة بالليزر.

وهذه الفقرة من اهم النقاط كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك.

الطابعات النافثة للحبر (Inkjet printing)

هي الأكثر شيوعًا واستخداما ، ويرجع ذالك بسبب توافرها بكثر ة وسعرها الزهيد في المتاجر الإلكترونيات ، وغالبًا ما تستخدم للطباعة المنزلية والمكتبية لتعدد واظائفها ، ويوجد لهذا النوع درجات عالية حسب نوع وتقنية الحبر وغالبًا ما تستخدم طابعات نفث الحبر الحديثة لطباعة الصور الملونة بجودة عالية .

فديو يوضح تقنية الطباعة النافثة للحبر (Inkjet printing)

مثال على طابعات النافثة للحبر

الطابعات الليزرية

على عكس الطابعات النفاثة ، تستخدم طابعات الليزر طريقة طباعة مشابهة جدًا لطابعات النسخ المكتبية متعددة الوظائف ، حيث يتم إخراج الكهرباء الساكنة على الورق وتمريرها فوق الحبر لتلتصق بالورقة الداخلية. نظرًا لأن الورق بين الألياف ، فلن يتلف الورق بالماء. تتلف مطبوعات الليزر أيضًا بسبب المطبوعات النافثة للحبر وهي من اهم الانواع في مقالتنا عن كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك

تعتبر طابعات الليزر رائعة للشركات الكبيرة نظرًا لسرعات الطباعة العالية والتكلفة المنخفضة لكل طباعة ، كما أنها تتميز بحبر طويل الأمد ويمكن استخدامها دون استخدامها لفترات طويلة.

فديو يوضح تقنية الطباعة باليزر

ثانيًا: دقة الطباعة (عدد النقاط لكل بوصة مربعة) DPI

النقاط في البوصة المربعة ، أو DPI ، هي عدد النقاط التي تضعها الطابعة على كل بوصة مربعة من الورق. تعتبر 150 من هذه النقاط عددًا جيدًا لطباعة المستندات البسيطة ، ولكن ليس للطباعة المهمة. تشير الوثائق الرسمية إلى أن 300 نقطة لكل بوصة مربعة هي رقم جيد لطباعة اللافتات. خلاف ذلك ، إذا كانت الدقة أعلى مطلوبة ، فكلما زاد هذا الرقم ، كانت جودة الطباعة أفضل. تتميز الطابعات النافثة للحبر غير المكلفة بمعدل DPI يصل إلى 300-600 ، والطابعات النافثة للحبر الأكثر تكلفة لها معدل DPI يزيد عن 2000.

لهذا فمن المهم معرفة دقة الطباعة و كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك من هذه التقنية.

ثالثًا: سرعة الطباعة

يتم قياس سرعة الطباعة بالصفحات في الدقيقة أو PPM وأحيانًا بالأحرف في الدقيقة أو CPM. إذا كنت تريد طابعة صور ، فستجد أيضًا استخدام الصور في الدقيقة أو IPM بشكل شائع. سرعة الطباعة أسرع بكثير من طابعات الليزر.

هذه العوامل الثلاثة (إلى جانب سعر عبوات الحبر التي يجب استبدالها في كل مرة ينفد فيها الحبر) تعطيك فكرة جيدة عن كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك.

رابعاً: الاسعار والحجوم

عند التفكير في كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك لابد ان تتحقق من عدة امور.

اليوم ، هناك العديد من العلامات التجارية للطابعات المتوفرة في السوق. كل طابعة لها ميزاتها وفوائدها ، لكنها تؤدي جميعها نفس الوظيفة الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، يعد حجم الطابعة أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء طابعة مكتبية.

من المهم أيضًا مراعاة مقدار المساحة التي تشغلها الطابعة وعدد الميزات التي تقدمها عند إجراء عملية الشراء المهمة هذه.

على الرغم من هذه الاعتبارات ، يختار العديد من الأشخاص طابعة بناءً على السعر فقط عند التسوق لشراء طابعة مكتبية. ومع ذلك ، هذا خطأ ويمكن أن يؤدي إلى إصلاحات أكثر تكلفة إذا تم اختيار طابعة خاطئة.

عند اختيار طابعة للمنزل أو المكتب ، من المهم مراعاة حجم الطابعة. تشغل الطابعات الأصغر مساحة أقل من الطابعات الأكبر وبالتالي يسهل وضعها في المساحات الضيقة. ومع ذلك ، فإن الطابعات الكبيرة عادة ما تكون أرخص من الطابعات الأصغر ، ومن المتوقع أن تدوم لفترة أطول.

لذلك ، سيتعين على معظم الأشخاص تقديم تنازلات وشراء طابعة صغيرة أو متوسطة الحجم. – – يمكن تقسيم الطابعات إلى أربعة أحجام مختلفة اعتمادًا على سعة الوسائط الخاصة بهم. كلما كان رقم الحجم أصغر ، زاد عدد الوسائط التي يمكنه الاحتفاظ بها ولكن سيكون أصغر أيضًا.

تشمل الطابعات في هذه الفئة طابعات نفث الحبر وطابعات ليزر. تطبع طابعات Inkjet باستخدام الحبر بدلاً من مسحوق الحبر وتستخدم طابعات الليزر التصوير الحراري لإنشاء صور على الورق بدلاً من الحبر. تحدد تقنية الطباعة المستخدمة في كل طابعة سعة الوسائط الخاصة بها ، لذلك من المهم معرفة ما يمكن أن ينتجه كل نوع من التكنولوجيا قبل شراء طابعة. – – هناك عامل آخر يجب مراعاته عند اختيار طابعة مكتبية وهو مقدار المساحة التي تشغلها.

تشغل الطابعات الأصغر مساحة أقل من الطابعات الكبيرة ، لذا فهي مثالية للمساحات الصغيرة مثل المقصورات أو المكاتب. عادةً ما تكون الطابعات الأكبر حجمًا أغلى من الطابعات الأصغر ، لذا فهي أكثر ملاءمة للمكاتب الكبيرة لهذا تابع كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك.

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي بعض الطابعات الأكبر حجمًا مزودة بإعداد لاسلكي بحيث يمكن نقلها بسهولة حسب الحاجة. – – عند التفكير في الميزات ، من المهم أيضًا إلقاء نظرة على ما يمكن أن تقدمه كل ميزة على الطرز الأخرى.

على سبيل المثال ، تتضمن بعض الطابعات الطباعة على الوجهين تلقائيًا بحيث يخرج كل جانب من جوانب الصفحة على الوجهين بشكل صحيح. تقلل الطباعة على الوجهين تلقائيًا من الحاجة إلى شخصين للتعامل مع الطباعة على الوجهين وهي ميزة أساسية لأي عمل مع موظفين متعددين. – – يعتقد بعض الأشخاص أن اختيار طابعة بناءً على السعر فقط ليس فكرة جيدة منذ ذلك الحين ‘ سوف ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد على المدى الطويل.

ومع ذلك ، إذا كنت تأخذ في الاعتبار مقدار المساحة التي تشغلها الطابعة وعدد الميزات التي تتمتع بها الطابعة ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى صفقة أفضل في النهاية و نستكمل اهم العناصر في كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك.

توضيح الفرق بين الطابعات الليزر ونافثه الحبر

أول ما يواجهه المستخدم عند التفكير في شراء طابعة هو اختيار النوع الأساسي ، وعلى الرغم من أن الإجابة هنا تعتمد على نوع الاستخدام ، إلا أن هناك نوعين شائعين في هذا المجال كما ذكرنا سابقا في كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك .

توضيح الفرق بين الطابعات الليزر ونافثه الحبر
توضيح الفرق بين الطابعات الليزر ونافثه الحبر

تابع في كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك.

النوع الأول وهي طابعة نفث الحبر

وهي أرخص من غيرها ، وتعطي أفضل جودة عند طباعة الصور الملونة ، وتحتوي على أحبار سائلة قابلة للاستبدال ، وتأتي في ثلاث عبوات. الأول حبر أسود ، والثاني أزرق ، والثالث أحمر ، تمزج الطابعة بين اللونين الأزرق والأحمر للحصول على اللون المتبقي ، لكن الجانب السلبي هو أن على المستخدم غسل الحبر يوميًا لتجنب الجفاف. ما عليك القيام به هو الطباعة باستخدامهم. زجاجة حبر سائل.

طابعات الحبر رخيصة السعر من حيث شرائها للاستخدام المنزلي ، ولكن الحبر باهظ الثمن ويحتاج إلى استبداله بشكل متكرر. من ناحية أخرى ، تعد طابعات الليزر باهظة الثمن وتتطلب المزيد من الاستثمار ولكن من ناحية استهلاك الحبر فهي افضل وموفرة .

عندما يتعلق الأمر بالطباعة بالأبيض والأسود ، لا شيء يضاهي طابعة الليزر. حتى أرخص نسخة من طابعة الليزر يمكنها طباعة حوالي 20 صفحة في الدقيقة ، على عكس طابعة نفث الحبر الرخيصة التي تستغرق دقيقة واحدة لطباعة 6 صفحات.

النوع الثاني وهي الطابعة الليزر،

إن شرائها باهظ الثمن ، لكن الحبر لا يجف ، لذا فهو جيد للاستخدام على المدى الطويل. يعد حبر طابعة الليزر أيضًا أكثر تكلفة من الأحبار السائلة الأخرى ، ولكنه يطبع الكثير من الأوراق.

يعتقد الكثير من الناس أن طابعات الليزر هي أفضل الطابعات للشركات الكبيرة لأنها تواجه مشكلات أقل أثناء إجراء التعديلات. يجب على المستخدم العادي أو أي شخص يتطلع إلى شراء طابعة لمنزله أن يسأل نفسه عن مدى أهمية شراء طابعة ملونة وما إذا كانوا بحاجة إلى طابعة صور.

إذا كنت لا تمانع في ما سبق ، يمكنك شراء طابعة ليزر بالأبيض والأسود من هنا. لأنه يحفظه على المدى الطويل ويسهل صيانته.

تعتمد طابعات Inkjet على تقسيم الصفحة إلى صفوف ووضع نقاط الحبر بدقة على كل صف ، وكلما زادت دقة موضع الحبر ، زادت دقة الطابعة. تعتمد طابعات الليزر على جزيئات الحبر المشحونة كهربائيًا التي يتم إلقاؤها على الورق ، والتي تمر عبر الفرن لتثبيت الحبر في مكانه ، لذلك يجب أن يكون الورق ساخنًا بعد الطابعة.

تكلفة الحبر: إن أهم مشكلة بالنسبة للمستخدمين هي تكلفة استبدال الحبر وسهولة إعادة تعبئة الحبر ، وكما ذكرنا سابقًا فإن طابعات نفث الحبر رخيصة ، حتى في الألوان ، ولكن الحبر باهظ الثمن. لأن الشركة المصنعة ستعيد سعر الحبر السائل للحبر الأصلي. لهذا السبب ، يعتبر المستخدمون أن الليزر هو أفضل الطابعات من حيث تكلفة الحبر.

والثاني هو تكلفة صيانة الحبر ، على عكس الحبر الجاف المستخدم في طابعات الليزر ، لا يتطلب الحبر السائل استخدامًا طويل الأمد ونظافة فحسب ، بل يتطلب أيضًا مهارة عند إعادة التعبئة.

عدد المستخدمين

أفضل الطابعات للمكاتب والشبكات هي تلك التي تتصل بأجهزة متعددة في نفس الوقت ، ولكن مع تزايد الأعداد والاتجاه العالمي لإزالة الأسلاك من المكتب ، ظهر نوع جديد من الطابعات يعتمد على تقنية Bluetooth.

يعطي المالك الأساسي للطابعة رقمًا سريًا للطابعة ويخصص هذا الرقم لفئة معينة. أرسل الملفات إلى الطابعة دون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر جاهز أو تمديد أسلاك أخرى. هناك أيضًا طابعات أسرع بمنافذ USB ، وبعد إدخال بطاقة فلاش ، ستعرض شاشة إلكترونية متصلة بالطابعة الملفات القابلة للطباعة وتسمح للمستخدم باختيار الملف الذي يريده.

الطابعات ذات الأغراض الخاصة مع ظهور التكنولوجيا في جميع المجالات ، تطورت الطابعات المتخصصة لتتخصص في العديد من المجالات.

لهذا نوضح كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك بالتفصيل.

هناك أيضًا طابعات مخصصة للفواتير والإيصالات ، والتي غالبًا ما توجد في المتاجر ونقاط التجميع.

وفي الوقت نفسه ، تتسابق الشركات لتصميم أفضل الطابعات لعشاق الصور .

لذلك يتم عرض الصور بدقة عالية على الورق المخصص لهذا النوع ، وبدرجة أكبر أو أقل ، تتميز بالسرعة وتجسيد اللون ، كما تتميز بالدعوات وبطاقات المعايدة. اطبع واتصل بالكاميرا الرقمية الخاصة بك دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر.

ورق الطباعة تم تصميم معظم الطابعات لاستخدام ورق A4 عادي ، لكن بعض الطابعات تدعم أنواعًا أخرى من الورق.يعتمد الاختيار على عدة عوامل أخرى متعلقة بالورق ، مثل: سعة درج الطابعة ، وحجم الورق ، والطباعة المزدوجة ، وبرامج الصور والطابعات التي تستخدم الأشكال الهندسية.

لا يعني تعيين طابعة لغرض معين أنها غير مناسبة لأغراض أخرى ، بل يمكن استخدامها مع الطابعة لأغراض أخرى. جعل النص العادي سهلاً. الطابعات متعددة الاستخدامات يتطلع المنافسون إلى توحيد وتقليل الأجهزة التي يستخدمونها في المكتب ، مع ظهور الطابعات وآلات النسخ والماسحات الضوئية وبعض الطابعات المتكاملة.

وهو متصل بالفاكس ويتميز بسعر منخفض مقارنة بجميع هذه الأجهزة. بالطبع ، يمكنك استبدال جميع الأجهزة الأربعة في مكتبك في نفس الوقت ، لكنك لن تحصل على نفس الكفاءة ، خاصة إذا كان كل جهاز يقدمها على حدة. فاكس.

تتشابه المواصفات الفنية للطابعة عبر الشركات ، مما يربك المستخدمين عند كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك. ينصح المستخدمين بشراء العلامات التجارية المعروفة ؛ التعريفات عبر الإنترنت متاحة لحل المشكلات المتوقعة ، والأحبار المخصصة وقطع الغيار متوفرة بسهولة في السوق المحلي ، لذلك يمكن توفير الكثير من المتاعب والمشاكل توفر الشركات الكبيرة للمستخدمين مجموعة متنوعة من ملحقات الطابعة والنصائح والدعم الفني لتسهيل أعمال الطباعة الاحترافية الخاصة بهم.

الطابعات متعددة الوظائف

سواء كنت تعمل من المنزل أم لا فهذه الفقرة مهمة في مقالتنا عن كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك ، فمن الجيد التفكير في طابعة متعددة الوظائف (تُعرف أيضًا باسم طابعة الكل في واحد أو AIO). باستخدام هذه الأجهزة ، لا يمكنك الطباعة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك فحسب ، بل يمكنك أيضًا مسح المستندات الموجودة ونسخها أو حفظها كملفات.

يمكن للبعض إرسال المستندات الممسوحة ضوئيًا عبر الفاكس ، ولكن هذه الميزة قد اختفت من معظم الطابعات متعددة الوظائف لأن إرسال الفاكس أصبح أقل أهمية.

هذه مفيدة جدًا لتنظيم وتقليل عدد الأوراق في عملك ، حيث يمكنك حفظ ملفات PDF لمعظم الأوراق والتخلص من المطبوعات الفعلية. بالطبع ، يمكنك أيضًا استخدام كاميرا هاتفك لمسح المستندات ضوئيًا وتحميلها.

قد تكون عمليات المسح العرضية للوثائق كافية. ومع ذلك ، فإن جودة المستندات الممسوحة ضوئيًا بواسطة الهاتف ليست جيدة مثل الماسح الضوئي الجيد. يمكن لمعظم الطابعات متعددة الوظائف نسخ ورق يصل حجمه إلى 8.5 × 11 بوصة (عادةً بحجم letter) ، ولكن يمكنك أيضًا شراء طابعات يمكنها التعامل مع ورق بحجم 8.5 × 14 بوصة (الحجم القانوني).

أيضًا ، إذا كنت تقوم بالكثير من عمليات النسخ والمسح الضوئي ، فيجب أن تبحث عن طابعة متعددة الوظائف مزودة بوحدة تغذية تلقائية للمستندات (تسمى عادةً ADF) تتيح لك التنقل بسرعة عبر العديد من الصفحات في نظامك.

في الختام ، يتوقف شراء الطابعة على طرح عدد من الأسئلة التي تحكمها احتياجات هذا المستخدم ، ومدة استمرار الطابعة ، ومدى توفر الورق والحبر والصيانة اللازمة للطابعة. لذا فالمشكلات البسيطة لا تمنعك. هنا ، سيكون من الجيد أن تسأل الخبراء من ورش الإصلاح والتجار معًا. إن معرفة أفضل الطابعات المتوفرة في السوق ، ومجموعة المشكلات التي يمكن توقعها ، وكيفية حلها ، تساعد المشترين على التمييز بين الشركات المختلفة التي تصنع الطابعات. أيضًا ، لا تنس أن تسأل عن توافق نوع الطابعة. إصدار تشغيل طابعة مثبتة على الجهاز

ختام مقالتنا عن كيف تختار الطابعة المناسبة لأعمالك

اترك رد